الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى

برشلونة يضع قدماً في نصف النهائي هازماً ريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برشلونة يضع قدماً في نصف النهائي هازماً ريال مدريد

مُساهمة من طرف Aimen BOULAHIA في الأربعاء يناير 18, 2012 11:01 pm

فاز برشلونة خارج ملعبه 2-1 على ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الملك في اسبانيا.

وبدأت المباراة متوازنة وسط خطة مفاجئة من مورينيو ظهر فيها كارفاليو والتنتوب في خط الدفاع، في حين أبقى بيبي في خط الوسط وهو اللاعب الذي اعتاد المدريديون على نجاحه ضد برشلونة.

نطق رونالدو وسجل ثالث أهدافه في برشلونة:
وبعد دقائق صامتة وفي الدقيقة 11 بالتحديد جاءت تمريرة من كريم بنزيما في مساحة فارغة ليجري إليها رونالدو ويمضي بسرعة كبيرة جداً ويقوم بحركة تمويهية أمام جيرارد بيكي ويسدد بين أقدام الحارس بنتو هدفاً أولاً أشعل فيه المباراة مبكراً.

تهديدات برشلونية مرعبة:
الدقيقة 14 شهدت رداً برشلونياً عبر انيستا الذي راوغ التنتوب وسدد كرة خطيرة على يمين ايكر كاسياس لكن القديس أبعدها إلى ركلة ركنية، بعدها بدقيقتين فقط عاد برشلونة وهدد عبر رأسية اليكسيس سانشيز اصطدمت بالقائم الأيمن وسط متابعة كاسياس لها بعيونه فقط.

بطاقات صفراء متتالية:
تحصل المدافع البرتغالي بيبي والذي لعب في خط الوسط على بطاقة صفراء إثر تدخله على اليكسيس سانشيز في الدقيقة 17 ، جاء بعدها مباشرة بطاقة صفراء للمدافع جيرارد بيكي إثر ضربه لبيبي أثناء التنافس في الهواء على الكرة..البطاقتان نالتا سخط جماهير الفريقين وقيل عنهما خاطئتين.

شلال فرص برشلوني من اليمين المدريدي:
ما بعد الدقيقة 20 شهدت المباراة تهديداً متبادلاً، فخطف رونالدو الكرة في الدقيقة 23 وجرى بها وسبق دانييل الفيس وحاول تمريرها لبنزيما كي ينفرد لكن ابيدال قطعها في اخر لحظة، بعدها وفي الدقيقة 25 ظهر ميسي لأول مرة في مواجهة كاسياس عندما استغل برشلونة مصيدة تسلل خاطئة فدخل ميسي إلى منطقة الجزاء وسدد لكن كاسياس أبعدها، ثم جاءت مصيدة تسلل خاطئة أخرى كاد أن يسجل منها برشلونة لولا تدخل سيرجيو راموس بأخر لحظة وأبعدها من أمام سيسك فابريغاس.

في الدقيقة 29 شهدت مشكلة أخرى من الجهة اليمنى لمدريد، حيث مرر ميسي الكرة لانيستا فواجه كاسياس في شبه انفراد لكنه سدد الكرة فوق المرمى، ثم وفي الدقيقة 31 شهدت المباراة كرة ضربت دفاع مدريد بالعمق لكن تدخل القديس كاسياس أنقذ الأمور برأسه.

هدوء حتى نهاية الشوط:
بعد تلك الفرص هدأت المباراة بشكل كبير، فلم يكن هناك فرص لأي من الفريقين حتى نهاية الشوط الاول بتقدم مدريد بهدف نظيف.

رأسية بويول تعادل النتيجة:
مع بداية الشوط الثاني ضغط برشلونة مبكراً محاولاً تسجيل هدف التعادل، ومع الركنية السابعة لبرشلونة في المباراة وفي الدقيقة 49 نجح بويول بالاستفادة منها ووضع رأسية قوية جداً في مرمى كاسياس معادلاً النتيجة 1-1.

نفس المشكلة تتواصل في دفاعات مدريد:
واصل برشلونة تركيزه على الطرف الأيمن في دفاع مدريد مستفيداً من خلل واضح تماماً، فمع كرة ساقطة من فابريغاس بشكل رائعة سددها انيستا على الطائر في الدقيقة 54 ارتطمت براموس ثم بالقائم لتبقى النتيجة كما هي.

ورد مدريد أخيراً:
بعد أن صبرت جماهير مدريد كثيراً على فريقها من دون رد على هجمات برشلونة، جاء حميد التنتوب من الجهة اليمنى وراوغ انيستا بشكل جميل وأرسل كرة عرضية طار إليها بنزيماً برأسه قوية أنقذ برشلونة منها القائم الأيمن.

تبديلات مدريدية:
الدقيقة 66 شهدت دفع مورينيو بمسعود أوزيل وكاليخون بدلاً من لاسانا ديارا وهيغواين، لكن مباشرة بعد دخول كاليخون تلقى بطاقة صفراء بسبب دخوله القوي على ليونيل ميسي.

الحادثة المثيرة للجدل من بيبي:
واصل البرتغالي بيبي القيام بحركات مثيرة للجدل، ففي الدقيقة 67 قام بالدوس على يد ليونيل ميسي بشكل متعمد حسب ما أوضحت الإعادة لكن الحكم لم يشاهد ما فعله اللاعب ومن المتوقع أن ينظر الاتحاد الاسباني في الأمر قريباً لو تم ذكر الحادثة في تقرير التحكيم لهذه المباراة.

المدافعون يصنعون الفارق لبرشلونة:
واصلت الجهة اليمنى في دفاع مدريد مواصلة تألقها في إيذاء فريقها، فمع تمريرة ليونيل ميسي التي ضربت التسلل انفرد إريك أبيدال ليسجل هدفا هو ثاني هدف لأبيدال في تاريخه وثاني أهداف برشلونة في الدقيقة 77 من اللقاء.

واقعية غوارديولا تطلب الحفاظ على النتيجة:
قام المدرب بيب غوارديولا بكل واقعية بطلب الحفاظ على النتيجة من خلال اخراج اليكسيس سانشيز والدفع بأدريانو ، هذا التبديل تلاه خروج تشافي ونزول ثياغو الكانتارا مما أعطى برشلونة ثقلاً في الناحية الدفاعية اكبر من الحفاظ على النتيجة.

نهاية برشلونية:
مضت دقائق المباراة بهدوء من دون فرص خطيرة للفريقين ليفوز برشلونة 2-1 خارج ملعبه مع انتظار لقاء العودة يوم الأربعاء المقبل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

__________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Aimen BOULAHIA
فريق الادارة
فريق الادارة


عدد الرسائل : 3686
الموقع : http://classico.yoo7.com
نقاط : 38693
تاريخ التسجيل : 17/05/2011

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000528008155

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى