الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى

الإتحاد الدولي لكرة القدم Fifa

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإتحاد الدولي لكرة القدم Fifa

مُساهمة من طرف MOHAMED في الإثنين أكتوبر 06, 2008 7:41 am

إنشأ الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت نظم القوانين السويسرية ، و تقوم الهيئة العليا في الفيفا بالتواصل مع كل اتحاد محلي ، و تعقد الهيئة العليا في الفيفا اجتماعا كل أربعة سنوات منذ عام 1998 لمناقشة تغيير بعض قوانين كرة القدم.
و تختار الهيئة العليا رئيس الفيفا ، و السكرتارية التابعة له ، و أعضاء الفيفا ، و يهتم رئيس الفيفا بالأعمال المكتبية في الفيفا ، بينما يقوم السكرتارية بالإهتمام بقضايا ال208 أعضاء.
و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإنشاء العديد من الإتحادات ، و منها الإتحادات القارية ، و يجب على الإتحادات الوطنية أن تكون عضوا في الإتحاد القاري لكرة القدم و الاتحاد الدولي لكرة القدم وفقا لتصنيفها الجغرافي.
الإتحاد الأسيوي لكرة القدم - لقارة آسيا و دولة أستراليا.
الإتحاد الأفريقى لكرة القدم - لقارة أفريقيا.
إتحاد أمريكا الشمالية و أمريكا الوسطى و البحر الكاريبي لكرة القدم - لقارة أمريكا الشمالية و أمريكا الوسطى.
إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم - لقارة أمريكا الجنوبية.
إتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم - لقارة أوقيانوسيا.
الإتحاد الأوروبي لكرة القدم - لقارة أوروبا.
و للدول الواقعة بين آسيا و أوروبا الخيار في أختيار أي اتحاد قاري يريدون الإنضمام إليه ، و هناك عدد من الدول مثل روسيا و تركيا و أرمينيا و أذربيجان اختارت الإنضمام إلى أوروبا ، بالرغم من أن بلادهم تقع في قارة آسيا ، و قد انضمت إسرائيل إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 1994 بالرغم من كونها في قارة آسيا بعد أن حدثت العديد من المشاكل بينها و بين العديد من الدول في الشرق الأوسط ، و قد انضمت كازاخستان إلى قارة أوروبا في عام 2002.
و تعتبر دولتا سورينام و غويانا أعضاء في إتحاد أمريكا الشمالية و أمريكا الوسطى و البحر الكاريبي لكرة القدم بالرغم من كونهم في قارة أمريكا الجنوبية.
و انضمت أستراليا إلى الإتحاد الأسيوي لكرة القدم في بداية عام 2006 ، و ذلك بسبب عدم وجود أي مقعد خاص لكأس العالم لكرة القدم لقارة أوقيانوسيا ، و للسخرية فإن منتخب أستراليا لكرة القدم قد تأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 عن بعد أن تغلب على منتخب أوروغواي لكرة القدم ، و في الطريقة التي تعتبر من الصعب الوصول إلى كأس العالم عن طريقها.
جوائز
تقدم الفيفا في كل عام جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم للاعب الأكثر الأبرز في العام، وهذه الجائزة جزء من حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يشمل أيضاً إنجازات الفرق والمنتخبات الوطنية. حضرت أكبر الاسماء في عالم كرة القدم إلى موزارت هاوس في مدينة سالزبورغ يوم الاثنين مسرح اقامة الحفل الخاص بالاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم .
تعاون الفيفا مع اتحاد تاريخ و احصائيات كرة القدم ، و هو المسؤول عن تمويل الفيفا ، جوائز هذه الاحتفال اعتمدت بالدرجة الاولى على الارقام ، و حصل على جائزة أفضل مدرب فريق الهولندي فرانك ريكارد مدرب نادي برشلونة الاسباني الذي تغلب على خوسيه مورينيو الذي حصل على اللقب في العامين الماضيين ، و حصل على لقب أفضل حكم الارجنتيني هوراسيو اليزوندو ، الذي قاد نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006.
وحصل على جائزة الهداف المهاجم التشيلي همبرتو سوزا من فريق كولو كولو ، و كانت هناك جائزة خاصة بعباقرة كرة القدم حصل عليها الالماني فرانز بيكنباور بعد نجاحه في قيادة اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.
أنشطة أقتصادية
أعلنت الفيفا في أبريل عام 2004 أنها تتوقع الحصول على 144 مليون دولار أمريكي مقابل الـ 1.64 بليون المستثمرة بين عامي 2004 و 2006 (من ضمن ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006). بالإضافة إلى ذلك قامت بإعطاء الرخصة التجارية إلى شركة تصميم ألعاب الفيديو إي أي سبورتس (EA Sports) لإنتاج عدد من ألعاب كرة القدم لجهاز الكمبيوتر والأنظمة الأخرى.
منقووووووووووووووووووووووووووووووول

MOHAMED
فريق الادارة
فريق الادارة

عدد الرسائل : 2646
نقاط : 2047109
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى