الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى
الزعيم الشهيد البطل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمام خاص

اذهب الى الأسفل

اهتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمام خاص Empty اهتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمام خاص

مُساهمة من طرف lourse0302 السبت نوفمبر 15, 2008 11:05 am

العلاج الطبيعي والتأمل البوذي
يهتم معظم التايلنديين بتناغم الجسد والعقل لإيجاد توازن صحي . ويتم تحقيق هذا الهدف عبر ممارسة البوذية التي تهتم بالتأمل وبدوره الهام في المحافظة على حياة صحية. ويمكن لزوار تايلاند تعلم أساسيات التأمل في المراكز العديدة الموجودة حول بانكوك وفي أماكن أخرى من تايلاند .

وتشمل بعض مراكز التأمل الرئيسية ما يلي :
سوان موك , معبد مساحته 120فدان في الغابة في محافظة شايا امفو سورات ثاني , على بعد حوالي 600كيلو متر جنوب بانكوك ويجذب هذا المركز المتأملين من جميع أنحاء العالم .

وتشمل مراكز التأمل في بانكوك وات ماهاثات (مقابل سانام لوانج ), وات باكنام, وات شونبراثان رانجسيت, ووات بوون نيوت (في بانجلافو ), ويتم التدريس في هذه المراكز باللغة الإنجليزية أيضاً.

ويوجد مركز التأمل الشمالي في وات رام بوينج (تابوثارام ) في تامبون سوثيب, ويوجد مركز امفو ميانج في شيانج ماي هاتف /فاكس 66ــ5327ــ8620 . ويعتبر هذا المركز واحداً من أكثر مراكز التأمل شهرة وسط السواح ويوجد به معلمون ومتطوعون يتحدثون اللغة الإنجليزية.

ويقدم المركز دورة لمدة 26 يوماً في التأمل, وإذا لم يستطع السواح قضاء كامل المدة ,يمكن تنظيم دورة لأيام قليلة ,ولكن ينصح المبتدئون بقضاء خمسة أيام ليتكيفوا مع الدراسة.

وتبدأ بحفل الافتتاح, الذي يقسم فيه السواح بإتباع التعاليم البوذية الثمانية, والتي تتضمن تناول وجبتين في اليوم فقط.

وبعد ذلك يتلقون الدروس ويطلب منهم متابعة جلسات التقارير اليومية والاجتماعات الشخصية مع معلم لمناقشة تقدم سيريهم وتلقي المزيد من الدروس.

يطلب من الأجانب تعبئة استمارة التقديم وتقديم جواز ساري المفعول وتأشيرة ليتسنى قبولهم . ويجب على جميع الزوار ارتداء ملابس بيضاء ملائمة يمكن شراؤها من المحل الموجود في المعبد. ويتم توفير الوجبات والسكن مجاناً. وتقبل التبرعات ولكنها ليست مطلوبة.

اس بي ايه اس والمعالجة التجميلية
أصبحت تايلاند عاصمة الصحة في العالم في الوقت الحاضر . وتوجد في تايلاند أرقى المراكز الصحية في العالم. وتوجد في مواقع هادئة وحدائق مخضرة, وغابات كثيفة أو بجانب البحر, وتقوم المراكز الصحية في تايلاند بتجديد فلسفة المراكز الصحية في العالم. وتتراوح المعالجة من العلاج الشرقي القديم وأساليب الراحة إلى المعالجات الأوروبية الخاصة بتجديد الشباب . وتوجد العديد من الفنادق والمنتجعات المخصصة فقط لتجديد الصحة والشباب في هوا هن ,فوكيت وكوساموي. وتوجد الكثير من المرافق الصغيرة في جميع المدن الرئيسية عبر تايلاند. وبينما توفر المنتجعات الكبيرة برامج الصحة والاسترخاء التي تستمر لمدة أسبوع, من السهل دخول احد المحلات عبر الشارع للحصول على تدليك للقدمين واليدين والعنق والأكتاف أو معالجة الوجه والبشرة مقابل ما يقل عن 400بات.

التدليك التايلندي التقليدي
يعتبر التدليك التايلندي فن علاجي أكثر من كونه فن يجلب الراحة والاسترخاء, مثلما نجد في التدليك الغربي أو السويدي.وفي التدليك التايلندي يركز من يقوم بالتدليك على نقاط الضغط عبر الجسم حيث يتم توليد كمية وافرة من الطاقة. ويهتم التدليك التايلندي بالتنفيس عن هذه الطاقة وتوزيعها بالتساوي على أجزاء الجسم لإيجاد التوازن المطلوب.

يتم تدريس الدورات بصورة رئيسية في مركز وات فو في بانكوك, مركز التدليك التايلندي التقليدي الذي يتم فيه تدريب معظم المدلكين في المدينة، كما يتم تدريس التدليك التايلندي أيضاً في وات ماهاثات و وات بارينوك وكلاهما يوجدان في بانكوك. وتوجد الكثير من صالونات التدليك التايلندي التقليدي عبر تايلاند حيث يتلقى المرء الكثير من أنواع التدليك التقليدي الذي يتضمن الزيت, وتدليك القدم اليد والرأس.

lourse0302
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 40
نقاط : 501
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى