الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى
الزعيم الشهيد البطل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق

اذهب الى الأسفل

التســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق Empty التســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق

مُساهمة من طرف lourse0302 السبت نوفمبر 15, 2008 10:58 am

هناك متع تسوق عديدة تجعلك تنتظر وتبطئ في تايلاند. فمثلا التوقف للمساومة حول شراء بعض الأشياء عملية عادية ومألوفة في تايلاند ماعدا في المحلات التي تعتبر أفرع لمحلات راقية. لذا عند المساومة حول شراء اى شي, فان من المألوف والمتعارف علية أن تدفع عشوائيا ثلثي المبلغ الأصلي الذي قد تم طلبة بواسطة البائع أو صاحب البضاعة المعروضة.

فان اى مدينة بها أماكن أسواق عديدة. ونجد أن بانكوك مشهورة على نطاق العالم فهي مشهورة بأسواقها العامة مثل برات ونام,جاتو جاك,لومفينى,خلونق توى,ياورات وبانقلامفو. وحتى إن لم تكن ترغب في التسوق وشراء اى شئ فان هذه الأسواق مليئة بالمناظر الحسية الشيقة التي تجلب السرور.

المنسوجات:
إن القماش هو من أجود ما يمكن شرائة في كل تايلاند, وذلك لان الحرير التايلندي يعتبر الأجود عالميا. فان الحرير التايلندي المغزول والمنسوج بصورة ناعمة مما يعنى أنة قد تمت صبغة بسهولة مما انعكس على الوانة الزاهية واللمعة المميزة. وكما يمكن أن يتم عقد الصفقات المربحة والجيدة في كل المحافظات التايلندية الجنوبية والشمالية.

ونجد أيضا أن الملابس التي يتم تصنيعها بواسطة الخياطين أو الجاهزة نسبيا غالية الثمن.فإذا لم تكن من المهتمين بالموضة وأسلوب لبسك يمكنك ببساطة أن تختار روب سفر كامل من اى من أسواق شوارع بانكوك العديدة بنفس السعر الذي يمكن أن تشترى بة زوج من احد مصممي الجينز.

الأحجار الكريمة( الجواهر):
نجد أن تايلاند هي إحدى الدول الرائدة في تصدير الجواهر وأدوات الزينة.وإذا كنت خبير في مجال الجواهر وتعرف جيدا ما يجب عليك عملة يمكنك أن تعقد صفقات ممتازة في ما يخص الجواهر المصنعة وغير المعمولة.

وبواسطة مساعده اتحاد تجار الجواهر والأحجار الكريمة التايلندي (تي جى جية تى اية) وسلطة السياحة التايلندية, قد تم تأسيس نادى تخصيب الجواهر( جويل فست كلب) وذلك لجلب الرواد من مصنعي وتجار الجملة في تجارة الأحجار الكريمة للعمل في تايلاند.

فان هدف هذا النادي هو تقديم منتجات بأسعار معقولة.فعند شرائك لأي نوع من أنواع الجواهر والأحجار الكريمة فان هذا بصورة واضحة يجعلك قد أصبحت عضوا من أعضاء نادى جويل فست كلب, وان مااشتريتة سيقوم بتسجيله في الحال ويتم إصدار شهادة تفاصيل بذلك. و شهادة الأصل هذه لا تحدد فقط طبيعة وقيمة ما قمت بشرائة ولكن أيضا تضمن لك في حالة إن رغبت في إرجاع ما قمت بشرائة.فقط ستخصم 10% من قيمة مااشتريتة إلى المكان الذي اشتريت منة وذلك خلال 30 يوما من تاريخ الشراء, و20%بعد تلك الفترة (30يوما) ولكن خلال45 يوما من تاريخ الشراء.

أعمال الخزف اليدوية للقبائل الجبلية:
إن الزخرفة والتطريز اليدوي الملون, الملابس, الشنط والحقائب و الجواهر المعمولة بأسلوب القبليين المعتزين بتراثهم وثقافتهم في المحافظات التايلندية الجنوبية يمكن أن يتم شرائها في بانكوك.وبالطبع, كلما اشتريت هذه المشغولات من مناطقها أو مناطق قريبة من أماكن تصنيعها كلما ما كانت اقل تكلفة ورخيصة وذات جودة أعلى. ففي مناطق جيانق ماى وجياتق راى يمكن وجود هذا النوع من المساومات حول مشغولات القبائل الجبلية.

الأدوات المصنوعة من مادة اللك:
إن تايلاند قد اشتهرت بإنتاج أجود الأنواع من المشغولات والأدوات المصنعة من مادة اللك منذ القرن الحادي عشر.ففي معظم الحالات , فان ا لمنتجات المصنعة في تايلاند اليوم تتبع نفس التقنية التي كانت مستخدمة منذ 1000 سنة خلت. السلطانيات, الصواني, الصحانى, والصناديق, الحاويات, الكبابي, والمزهريات والأدوات المنزلية الأخرى التي تستخدم بصورة يومية يتم بيعها في معظم الأسواق.

الخزفيات:
هنالك أنواع عديدة من الاوانى الخزفية المصنوعة يدويا, قديما كان أم حديثا, متوفرة على طول المملكة وعرضها. أكثر المنتجات شهرة هي منتجات السلادون التايلنديه الخضراء من منطقة سوخو-ثاى ساتشاناليا القديمة و في وسط تايلاند أسلوب ( خمسة ألوان) المعروف ببنشارونق.

الأثاث:
الأثاث المصنع من نبات الرطان و الخشب الصلب هي مشتريات ممتازة ويمكن تصنيعها حسب الطلب. في بانكوك وجيانق ماى يوجد أحسن الأنواع والخيارات وذات جودة عالية.

خدمات الشحن والتعبئة:
نقدم خالص شكرنا للزيادة المطردة في إعداد السواح القادمين إلى تايلاند, معظم المحال التجارية قد اعتادت وأصبح لها تجربة واسعة فبما يخص عمليات الشحن والتعبئة والتغليف للبضائع الصادرة وسيلتزمون بتقديم كل المستندات مثل التامين, الضرائب, والتصاريح اللازمة لذلك. كما أن البريد المركزي أيضا يقدم خدمات تغليف الطرود.لأولئك الذين يرغبون في شحن طرودهم الصغيرة الحجم بأنفسهم.أما بالنسبة لعمليات الشحن الكبيرة توجد هناك شركات شحن عالمية مختلفة.

الفرص التجارية المتاحة:
إن إدارة تطوير الوارد (دى ئى بى), ووزارة التجارة, تعرض وتقدم معرض دائم للمنتجات التايلندية الصنع والعالية الجودة. ويوجد بهذا المعرض منتجات لأكثر من 250 عارض ومصنع تم اختيارهم بعناية يعرضون حوالي 10.000 نوع من البضائع والمنتجات المختلفة في ثلاثة مناطق للعرض.

ألقائمة التالية تمثل بعض أنواع وأشكال المنتجات المتوفرة في منطقة بعينها:

· بانكوك: الملابس بمنطقة سوق راتشابراسونق. في هذا السوق يمكن أن تجد الملابس المحلية والمستوردة في كل أقسام المحال التجارية. , كما يمكن شراء المجوهرات من اى من الأسواق الليلية, وأيضا فان سوق نهاية الأسبوع بمنطقة جاتو جاك يتم عرض كل شئ بة من الانتيكات إلى نباتات الزينة(في مزهريات).
· نوثابورى: مشهورة بالفواكة الاستوائية.
· ايوثايا: الأعمال الخزفية والفخارية والمشغولات اليدوية في مركز التراث والفن الملكي في منطقة بانق ساى . مثل الملابس الصوفية, والمنحوتات الخشبية, والسلال, والزهور والورود الصناعية, واللعب الاطفالية.
· لوب بورى: سجادات السعف والمصنوعة من القصب
· كانجانابورى: الياقوت الأزرق ذو النوعية الجيدة والقيمة العالية وحجر النين وهو عبارة عن معدن اسود اللون.
· جيانق ماى: الأعمال اليدوية في قرية بو سانق ,امفو سان كامفينق مشهورة بأنها مهد ولادة صناعة الشمسيات والتي منها انطلقت الحرفة اليدوية لإنتاج شمسيات( مظلات المطر) رائعة وذات ألوان وردية زاهية.
· جيانق راى: يوجد في قرية امفو جيانق سينق أعمال نحت خشبي تخلب الألباب روعة وجمالا ومشهورة بمهارات ممتهني حرفة النحت الخشبي التقليدي العالية. · ماى هونغ سونق: المجوهرات واللآلئ الدقيقة والجميلة.
· كلاسن: مركز الثقافة والفنون, تصميم الملابس بأسلوب محدد, الحرير, والأقمشة القطنية المطرزة والمشغولة بأشكال الأحرف الأبجدية.
· ادون ثانى: عليك القيام بزيارة بان جيانق وذلك من اجل الأعمال الفخارية الملونة بشكل يفوق الوصف والخيال.
· آي-سان: الأعمال الفضية الرائعة, وأعمال صناعة السلال المصنعة من البامبو ( تصميم تايلندي خالص).

فيمكنك أن تستعرض حتى تكتفي وتقنع باستعراض الأشياء والمنتجات ذات الجودة العالية التي تتراوح ما بين الهدايا, والأعمال اليدوية, الأثاث, لعب الأطفال, والمنتجات الجلدية, ومواد البناء, الأجزاء الاتوميتيكية, و الأجهزة, والأدوات والأجهزة الكهربية, والأدوات المكتبية والمعدات الرياضية, وهذا فقط قليل مما هو موجود. كما أن كل هذه المنتجات قد تم اختيارها بعناية وذلك لتعكس الضمان والمستوى العالي للصناع والعمالة التايلندية.

وإذا ما وجدت ما يناسب زوقك فيمكنك أن تتصل بالجهة المصنعة مباشرة أو فان باستطاعة موظفي الدى ئى بى أن يقدموا مختلف أنواع المساعدة وذلك لتسهيل الأمر عليك.فمثلا ان با مكانهم تدبير موعد مع عدد من الشركات وأيضا با مكانهم توفير غرفة اجتماع بها كل التجهيزات المكتبية. وكل هذه الخدمات داخل المعرض الدائم مجانية ومن غير اى رسوم.

تام بون واحد, منتج واحد
نجد أن اى منطقة في تايلاند متخصصة في فنها وأعمالها اليدوية الدقيقة والرائعة, فالأعمال الخشبية تشتهر بها وتتخصص فيها مناطق الشمال, الأدوات المصنوعة من السعف والأغصان اللدنة في الوسط, وغزل الحرير في الشمال الشرقي, وكما أن عدد من منتجات الأعمال والأنواع التجميلية والعملية التي تستخدم قشور شجر جوز الهند والأشجار اللدنة والمرنة توجد في الجنوب, وللمحافظة على هذا الموروث الغنى والمتنوع ولإعطاء هؤلاء المسكونين بالفنون مستوى معيشي متميز وراقي هناك في قراهم (تام بون) الهادئة والساكنة. لذا فان الحكومة قد قامت باقتراح وتقديم برنامج تام بون واحد منتج واحد.ويمكن أن ترى ذلك في علامات الترقيم (او تى او بى) أو في اى من السوبر ماركت الكبيرة.وأيضا في بازار سوان لم نايت, وفى سوق نهاية الأسبوع بمنطقة جاتوجاك.

وفى حالة الحوجة إلى اى معلومات إضافية أخرى الرجاء الاتصال بالمركز التجاري التايلندي بسفارة تايلاند الملكية ببلدكم. أما في بانكوك الرجاء الاتصال بالدى ئى بى بشارع راتشا دافسك.تلفون:66-2511-5066-77 فاكس: 66-2512-2670
موقع على شبكة الانترنت: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

إعادة مبلغ ضريبة القيمة المضافة:
يمكن لزوار تايلاند ألان أن يطالبوا بإعادة المبالغ التي د فعوها كضريبة قيمة مضافة عند شرائهم لبعض الأشياء من مملكة تايلاند. وإعادة دفع مبلغ ضريبة القيمة المضافة هي عملية يمكن أن يطالب بها اى من زوار تايلاند الذين لم يمر على وجودهم بتايلاند اقل من 180 يوم في سنة تقويمية, وان لا يكون احد أفراد طاقم اى خطوط جوية, وقد رحل من تايلاند بواسطة الطيران من مطار دولي: بانكوك, جيانق ماى, هات ياى او فوكت.

وللمطالبة بإعادة مبلغ ضريبة القيمة المضافة يجب على الزائر أن يستوفى الشروط و الاجراءات التالية:
· أن يكون قد قام بشراء بضائعة واشيائة خلال فترة 60 يوم من تاريخ المغادرة.
· أن يكون قد قام بشراء بضائعة واشيائة من محلات ومتاجر تعرض خدمة إعادة مبلغ القيمة المضافة للسواح.
· عندما تقوم بالشراء, يجب أن لأتقل دفعيتك عن 2000 بات تايلندي, ومتضمنة القيمة المضافة,عند اى محل تقوم بالشراء منة . لان اجمالى مبلغ المطالبة بإعادة مبلغ ضريبة القيمة المضافة يجب أن لا يقل عن 5000 بات تايلندي, متضمنا القيمة المضافة.
· يجب عليك أن تطلب من الموظف بالمحل التجاري الزى قد اشتريت منة أن يملا لك استمارة إعادة مبلغ القيمة المضافة (بى بى 10) وان ترفق الفواتير الضريبية الأصلية مع الاستمارة. كل الاستمارات (بى بى 10) يجب أن تكون المبالغ التي بها 2000 بات أو أكثر.
· قبل المغادرة, عليك تقديم وعرض البضائع والأشياء التي ابتعتها أمام موظفي الضرائب وذلك مناجل التفتيش قبل كاونترالد خول.
ملحوظة:
أما في حالة إعادة المبلغ بواسطة السحب البنكي أو من حساب بطاقة ائتمان إلى حساب بطاقة ائتمان أخرى, فيمكن للزائر أن يقدم مطالبتة إما لموظفي الإيرادات أو أن يقوم بإيداعها في الصندوق عند كاونتر إعادة مبلغ القيمة المضافة أو أن يقوم بإرسال المطالبة بواسطة البريد من بلد ة إلى إدارة الإيرادات.

وللمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الموقع على شبكة الانترنت : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

lourse0302
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 40
نقاط : 501
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى