الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى
الزعيم الشهيد البطل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خدمات الاتصالات

اذهب الى الأسفل

خدمات الاتصالات Empty خدمات الاتصالات

مُساهمة من طرف lourse0302 السبت نوفمبر 15, 2008 10:54 am

الخدمات البريدية:
إن خدمات البريد التايلاندي يمكن الاعتماد عليها وهي تعمل بفاعلية تامة. كما أن الفنادق الرئيسية تقدم خدمات بريدية داخل بناياتها.
مكتب البريد العام المركزي في بانكوك على شارع كارون كورنك( الشارع الجديد) يفتح أبوابة من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً من الاثنين إلى الجمعة ومن الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً في أيام السبت كما يمكن إرسال تلغرافات في أي زمن مساءً أو صباحاً. أما مكاتب البريد الاخري في بانكوك والتي في المحافظات الأخرى بصورة عامة تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة والنصف مساءً.

التلفونات:
يمكن إجراء الاتصالات العالمية من أي من الفنادق راقية المستوى أو غير ذلك. كما أن هنالك خطوط اتصال مباشرة من وإلى أكثر من 80 دولة عبر العالم. كما نجد أن معدلات الاتصال خارج تايلاند بصورة ملحوظة اقل من معدلات الاتصال داخل تايلاند وبالتالي لو كنت تتوقع حوار تلفوني طويل فسيكون من الأجدى أن تطلب من الشخص الذي تريد الاتصال بك. كما أن هنالك مقصورات اتصال خاصة لأجراء الاتصالات عبر البحار في مكاتب البريد وأيضاً كذلك الحال ببانكوك والمناطق السياحية الأخرى التي يمكن فيها شراء كروت الاتصال المدينة للاستخدام.
وكل أرقام التلفونات المحلية تتكون من تسعة أرقام. فعندما تود الاتصال بالخط الأرضي ببانكوك يجب عليك أن تضغط (02) قبل الأرقام السبعة. وعندما تود الاتصال بتلفون متحرك يجب عليك أن تضغط(01)، (04)، (05)،(06)،(07)،(09) اعتماداً على نوع الخدمة.

الفاكس والبريد الالكتروني:
الفنادق الرئيسية الفخمة في تايلاند توفر خدمات الفاكسميلي (الفاكس) والبريد الالكتروني. هنالك بعض الأعمال التجارية الخاصة تقدم نفس التسهيلات والخدمات ومعظمها في العادة تقدمها مقترنة بخدمات الترجمة.

التلفون الجوال المتحرك العالمي:
كما نجد أن كرت هوية المشترك ذات التركيبة الالكترونية ( اس اى ام ) الآن متوفرة بالنسبة للتايلنديين والأجانب الذين يسافرون عبر تايلاند من اجل العمل. أما بالنسبة للأجانب عند شراء هذا الكرت يطلب منهم فقط تقديم تصريح عمل أو تأشيرة دخول لغير المهاجرين من الفئة بي وجواز سفر. هذا الكرت يجب استخدامه مع موبايل جى اس ام رقمي في مدى 900-ميغا هيرتز أو تلفون متحرك رقما بى سى ان فى مدى 1800-ميغا هيرتز .

خدمة الانترنت:
إن تايلاند بشكل مستمر تقوم بتطوير وتوسيع خدمات المعلومات بالنسبة إلى التايلنديين والسواح معا عبر نظام الانترنت الخاص بها.ونجد أن الخدمة متوفرة في الفنادق الرائدة والفاخرة وكما أن قهاوى الانترنت منتشرة على طول البلد.

lourse0302
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 40
نقاط : 501
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى