التقويم والقياس في التربية الرياضية
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
التقويم والقياس في التربية الرياضية
يعد التقويم من المصطلحات الواسعة اذ قد يعرف انطلاقا من تقويم الشي نفسه او تقويم نتاجاته او قد يعكس طبيعة وابعاد المجال الذي يتناوله ، فيعرف :
- بأنه اصدار حكم على مدى تحقيق الاهداف المنشودة على النحو الذي تتحدد به تلك الاهداف ،ويتضمن دلك دراسة الاثار التي تحدثها بعض العوامل والظروف في تيسير الوصول الى تلك الاهداف اوتعطيلها .
- هو الحكم على الأشياء أو القدرات أو المواقف أو السلوكيات أو الأشخاص لاظهار المحاسن والعيوب ومراجعة صدق الفروض الاساسية التي يتم على اساسها تنظيم العمل وتطويره .
- انه عملية منهجية تقوم على أسس عملية ، تستهدف إصدار الحكم بدقة وموضوعية على مدخلات وعمليات ومخرجات أى نظام تربوى ، تعليمي ، تدريبي ، ومن ثم تحديد جوانب القوة والضعف فى كل منهما ، تمهيداً لاتخاذ قرارات مناسبة لإصلاح ما قد يتم الكشف عنه من نقاط الضعف اوالقصور .
- هو إعطاء وزن نسبي، أو قيمة وزنية لجانب من جوانب النّشاط من حيث اكتماله أو نقصانه، أو من حيث الصّواب أو الخطأ ، وقد يكون هذا الحكم كيفيا او كميا .
- بأنه تلك العملية التي تعطى معنى لنتائج القياس ، وذلك عن طريق الحكم على هذه النتائج باستخدام بعض المحكات أو المعايير .
- هو جميع العمليات المنظمة التي تتفاعل مع عناصر المنهج لتحديد جدواها وبيان مواقع القوة والضعف فيها لتطويرها او مساعدة متخذ القرار للحسم بشأنها ......................
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
- بأنه اصدار حكم على مدى تحقيق الاهداف المنشودة على النحو الذي تتحدد به تلك الاهداف ،ويتضمن دلك دراسة الاثار التي تحدثها بعض العوامل والظروف في تيسير الوصول الى تلك الاهداف اوتعطيلها .
- هو الحكم على الأشياء أو القدرات أو المواقف أو السلوكيات أو الأشخاص لاظهار المحاسن والعيوب ومراجعة صدق الفروض الاساسية التي يتم على اساسها تنظيم العمل وتطويره .
- انه عملية منهجية تقوم على أسس عملية ، تستهدف إصدار الحكم بدقة وموضوعية على مدخلات وعمليات ومخرجات أى نظام تربوى ، تعليمي ، تدريبي ، ومن ثم تحديد جوانب القوة والضعف فى كل منهما ، تمهيداً لاتخاذ قرارات مناسبة لإصلاح ما قد يتم الكشف عنه من نقاط الضعف اوالقصور .
- هو إعطاء وزن نسبي، أو قيمة وزنية لجانب من جوانب النّشاط من حيث اكتماله أو نقصانه، أو من حيث الصّواب أو الخطأ ، وقد يكون هذا الحكم كيفيا او كميا .
- بأنه تلك العملية التي تعطى معنى لنتائج القياس ، وذلك عن طريق الحكم على هذه النتائج باستخدام بعض المحكات أو المعايير .
- هو جميع العمليات المنظمة التي تتفاعل مع عناصر المنهج لتحديد جدواها وبيان مواقع القوة والضعف فيها لتطويرها او مساعدة متخذ القرار للحسم بشأنها ......................
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
MOHAMED- فريق الادارة
- عدد الرسائل : 2646
نقاط : 2047109
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
رد: التقويم والقياس في التربية الرياضية
بارك الله فيك
hung- عضو جديد
- عدد الرسائل : 30
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 25/10/2010
رد: التقويم والقياس في التربية الرياضية
شكراااااااااااااااااااااااا جزيلاااااااااااااااا
karim sport- عضو جديد
- عدد الرسائل : 87
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
رد: التقويم والقياس في التربية الرياضية
شكراااااااااا
karim sport- عضو جديد
- عدد الرسائل : 87
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
رد: التقويم والقياس في التربية الرياضية
شكراا جزيلاااا على مجهوداتك التي بذلتها في سبيل الرقي بالتربية البدنية والرياضية ، بارك الله فيك جزاك الله كل خير وزادها في ميزان حسناتك ..........
أستاذ أيوب- عضو جديد
- عدد الرسائل : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
رد: التقويم والقياس في التربية الرياضية
مشكووووووووور جدا
youc12- عضو جديد
- عدد الرسائل : 3
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
مواضيع مماثلة
» الدورة الرياضية بين طلبة معهد التربية البدنية و الرياضية بوهران تعود هده السنة من اعداد و تقديم بكاي عمر 23-04-2011
» الفرق بين التربية الرياضية والتربية البدنية
» منهاج التربية البدنية و الرياضية الاولى ثانوي
» منهاج التربية البدنية و الرياضية الاولى ثانوي
» الآثار النفسية و الاجتماعية في العلاقات بين أستاذ التربية البدنية و الرياضية
» الفرق بين التربية الرياضية والتربية البدنية
» منهاج التربية البدنية و الرياضية الاولى ثانوي
» منهاج التربية البدنية و الرياضية الاولى ثانوي
» الآثار النفسية و الاجتماعية في العلاقات بين أستاذ التربية البدنية و الرياضية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى