الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى

مقويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقويات

مُساهمة من طرف MOHAMED في الخميس أكتوبر 15, 2009 3:43 pm

مقويات
متى يجب تناول السكريات قبل أداء التمرينات أم بعـده ولماذا ؟
تعـتبر السكريات الوقود الأساسية للعـضلات ، سواء تناولها الرياضي ضمن الفواكه أو العـسل أو الدبس او التمر وغيرها من الحلويات .

فكل هذه المواد تتحول إلى جلوكوز عن طريق الكبد قبل أن تستفيد منها العضلات كوقود من الطبيعي أن نسبة السكر في الجسم ترتفع حسب نسبة السكر التي يتناولها الشخص ، وعندما تزيد هذه النسبة عن حدها المقرر في الجسم يقوم البنكرياس بإفراز مادة الأنسولين التي تساعد الدم على التخلص من السكر الزائد .

وبما أن رياضة بناء الأجسام تحتاج الى جهد بدني عنيف خلال أداء التمرينات ، فإن زيادة إفراز الأنسولين وسحب العضلات للسكر من الدم ، للحصول على طاقتها بشكل مستمر ، سيؤديان إلى خفض نسبة السكر في الدم إلى أدنى مستوى لها مما يعجل بتعب اللاعب وإرهاقه أثناء التدريبات .

هذا لا يعـني المبادرة بتناول نسبة عالية من السكريات قبل التدريب ، لأنك أثناءه سوف تـتعـرض إلى حالة من المغص مما يعـرقل أدائك للتمرينات . هذا المغص هو نتيجة سحب السكر للمياه وتجميعها داخل المعدة . لذلك من الضروري تناول هذه السكريات بنسبة معتدلة بعد الانتهاء من التمرينات وبهذا تضمن سرعة شاء ما تضرر من أنسجة أذ تقوم تلك الكمية المتاولة من السكر بتعويض كميات السكر التي قامت العضلات بأستهلاكها أثناء أدائك لهذه التمرينات .

MOHAMED
فريق الادارة
فريق الادارة

عدد الرسائل : 2646
نقاط : 2047109
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى