الزعيم الشهيد البطل
اهلا و سهلا بجميع زوار المنتدى

مصارحة 1 نوفمبر1954-2011 من اعداد و تقديم بكاي عمر19اكتوبر2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصارحة 1 نوفمبر1954-2011 من اعداد و تقديم بكاي عمر19اكتوبر2011

مُساهمة من طرف omartop13 في السبت نوفمبر 26, 2011 4:32 pm

مصارحة 1 نوفمبر1954-2011 من اعداد و تقديم بكاي عمر19اكتوبر2011
بطبيعة الحال ووسط الجدل و الزخم الإعلامي والتطورات الكثيرة الحاصلة في المجتمعات العربية و الأزمات الغربية من كوارث طبيعية و اقتصادية و انتفاضات شعبية في الدول العربية و الغربية
أما في الجزائر فالجدل قائم حول شيىء و أشياء اتجاه فرنسا و انتظار الجميع الاعتذار من فرنسا و الجميع يعرف التاريخ بما فيه و عليه ومن كان الظالم ومن كان المستعمر من أخد الاستقلال و الحرية 5جويلية 1962...

1نوفمبر2011 يعود بنا لتذكر شهدائنا الأبرار و هي فرصة للانتهازيين للعودة و الرجوع لحديث باللغة المعروفة و المعهودة آلا و هي لغة الوطنية و لغة الخشب و التغني بأمور و الغرض منافعهم الشخصية أولا و أخيرا...

1 نوفمبر2011 يذكرني و يحملنا مسؤولية حمل المشعل لكل واجد منا لان الأمور التي تجري من حولنا من تطورات رهيبة غريبة و ركوض على معضم المستويات و أهم القطاعات في الجزائر تشكوا من النقائص و ارتفاع الاحتجاج و الإضرابات و نذكر ما عرفته الجزائر ماخرا في قطاع التربية و التعليم و قطاع التعليم العالي و القطاع الصحة و النقل...

1 نوفمبر2011 يعلمنا من شباب الجزائر رفع التحدي في جميع المجالات و عدم الرضوخ للمساومات و الابتعاد عن المخدرات وركوب قوارب الموت...

1نوفمبر2011 يذكرنا بالمعيشة و الآلام و الآهات التي عاشها آباؤنا و أجدادنا من المستعمر الغاشم و حلفائه لاكن الله يمهل و لا يهمل وتاريخ الجزائر شاهد على ما أقوله رغم التعتيم الإعلامي و تغليط الرأي العام و تشويه صورة الجزائر داخليا و خارجيا...

* الطاقات و المواهب التي تتمتع بها الجزائر من دون غيرها هي الحل و هي مربط الفرس و هي المستقبل لابنائنا في المستقبل في جميع المجالات لاكن وجب على صناع القرار و الاساتدة في المدراس و الاكماليات و الثانويات و الجامعات و الائئمة في المساجد بالتعاون مع الأسرة و المجتمع بما يسمى عملية توعية و تحسيس و تهديب النفس و الأخلاق العامة و إبراز الجوانب الايجابية و السلبية لكل شيى و في جميع المجالات و الميادين...
المقال يتبع... وللحديث بقية إن شاء الله من إعداد و تقديم بكاي عمر19-10-2011

اليوم20 اكتوبر2011 شهد يوما تاريخيا للشعوب العربية و خاصة الشعب الليبي و على راي و ما يقول المثل عندنا ما يحس بالجمرة الا لي كواتوا و من هدا المنطلق وبغض النظر عن ايجابيات و سلبيات العقيد معمر القدافي فان هدا التاريخ سيشهد يوم وفاة او اغتيال الرئيس اللبي دام حكمه لبيبيا42سنة
لاكنني لا اريد الدخول في التفاصبل و ما ادا ' بزوال معمر القدافي سوف ينعم الشعب الليبي بالهناء و الاستقرار او تعود للادهان تجربة العراق سنة 2007 ومقتل و اعدام صدام حسين و السؤال يبقى مطروح و المصير يبقى مجهول ونتركه للايام و السنوات و ما ستسفر عنه الانتخابات و المداخلات و التدخلات السياسيين و الانتهازيين و الدول الغربية و الدول العربية كدلك ...
يومية الجزائر
1نوفمبر2011*1 سيكون لي شخصيا و للمثقف و القارىء الجزائري شاهد على غياب وتنحية اهم و اكبر يومية جزائرية وتوقفها قبل ان تولد وقبل ان يسمع و يقرا لا العديد من الجزائريين في مختلف الولايات امثال ولاية وهران و ولاية تلمسان و اقتصر توزيعها على بعض الولايات فقط لاكن صداها كان اكبر و اعمق بتوفرها على الموقع الرسمي للجريدة و بدلك كانت البداية و العدد الاول كان يوم15ماي2011 وتميزت الجريدة بالجراة بالطرح و النقاش و التحليل و ساهم فيها العديد من الكتاب و الصحفيين المعرفيين عل الساحة الوطنية ومدير النشر هو الاستاد و الصحفي القدير هابت حناشي التي كانت له تجربة كبيرة مع اسبوعية المحقق و التي بدورها و بعد نجاحها الكبير تم توقيفها او توقفها و تضاربت الاراء و تصريحات بسبب غياب المتموين و قانوتن الجزائر في عدن تمويتن بالاشهار للاسبوعيات و بدلك كانت لهابت حناشي مقالات في الجزائر نيوز و بدلك يبقى مصير يومية الجزائر مجهول لحد يومنا هدا و مصير الصحفيين يبقى ايضا مجهول و الايام سوف تجيبنا
المقال يتبع... وللحديث بقية إن شاء الله من إعداد و تقديم بكاي عمر20-10-2011-
نعم و بدلك الايام اجابتنا و بدلك و في بوم 30-10-2011 عادت يومية الجزائر للظهور في الاكشاء و عبر الموقع الرسمي للجريدة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
1نوفمبر 2011 سوف يشهد و الموعد سيكون على انطلاق قناة اخبارية تابعة لباقة قنوات الجزيرة الرياضية و المناسبة هي الاحتفال ب 15 سنة تاريخ انطلاق الجزيرة الاخبارية و 8سنوات عن انطلاق الجزيرة الرياضية سنة2003 و للحديث بقية ان شاء الله

بقلم بكاي عمر 01-11-2011

omartop13
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 32
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 31/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى